إلى المدافعين عن فتوى الحيدري بخصوص جواز التعبد بكل الاتجاهات والمذاهب الإسلامية

إلى المدافعين عن فتوى الحيدري بخصوص جواز التعبد بكل الاتجاهات والمذاهب الإسلامية
باسم اللهيبي
استقصينا ردود أحبتنا المدافعين عن فتوى السيد الحيدري بجواز التعبد ( الذي معناه على الأقل: العمل وفق فقه هذا المذهب أو ذاك، وطبعا يتبع العمل الفقهي اللإيمان بعقائد ذلك المذهب وإلا كيف يطمئن بحجية فتاواه؟) فوجدنا اهمها كما يلي وسنذكرها والرد عليها: 
1- إلى من يستدل بالقطع وان قطع القاطع حجة. اذا كان كل قطع حجة ... فإن الذي يفجر نفسه في السوق ليحصد ارواح الابرياء كان قبل ان يفجر نفسه يقطع بان عمله الدنيء هذا سيوصله الى الجنان.
فهل سيدخل الجنة، أم سيدخل جهنم وفق فتوى الحيدري سيدخل الجنة وهنيئا له.
ووفق كلامنا  سيدخل جهنم داخرا فيها، لأننا نعتبر أن هذا من قطع القطاع وقطع القطاع ليس بحجة.
ونعني من قطع القطاع هو ذلك الشخص الذي قطع بصحة عقيدة فاسدة، فإنه يعاقب لانه قصر في طلب الحقيقة ولو أنه لم يقصر وبحث بتجرد مع ان الله تعالى قد أبان حجته لوصل الى الحقيقة وبما انه لم يصل فهذا يعني أنه قصّر في الطلب؛ إذن ليس كل قطع حجة.
ثم لو فرضنا جدلا أن أحدا بحث واستفرغ وسعه في البحث ولم يقصر في طلب الحق ومع ذلك لم يصل اليه عن قصور لا تقصير فانه وان كان مخطئا لكنه لا يعاقب فالله لا يؤاخذ القاصرين كما لا يؤاخذ المجانين والعاجزين  (ولكن ذلك لا يعني صحة التعبد بما انتهى إليه) بل يعني العذر عن جهله بسبب القصور فانتبه.
2- الى من يستدل على صحة فتوى السيد الحيدري بحكم الفقهاء بان الذي يستبصر من العامة الى التشيع يحكم الفقهاء بعدم وجوب قضاء ما اتى به وهو في مذهبه الاول .. 
نقول :
وايضا عندنا حكم يقول بان الاسلام يجبُّ ما قبله يعني اذا اسلم البوذي فان اسلامه يبرئه مما عمل سابقا ولا يجب عليه قضاء ما فات ...فهل هذا يعني ان البوذية الالحادية يصح التعبد بها ؟؟؟
احبائنا .. هذه الاحكام لا تعني حقانية او جواز التعبد بتلك المذاهب والديانات وانما هي احكام امتنانية تخفيفية لتسهل على طالب الحقيقة ان ينتقل الى اهل الحق ... فاذا قلنا للبوذي وللحنفي .. عليك ان تقضي 50 سنة صلاة وصيام وحج وزكاة وووو .. فماذا عساه ان يفعل؟
3- الى من لا يفرق بين المذهب الامامي وغيره متأثرا بالعولمة او تمييع الثوابت.
ماذا تقولون؟ هل أن الفقه العامي فاسدٌ أم لا؟
فإن كان فاسدا فكيف يجوز التعبد به ؟!
وإن كنتم تعتقدون بأنه ليس فاسدا فهل يعني هذا أن فقه أبي حنيفة الذي كان مبنيا على القياس والذي نهى عنه الإمام الصادق وأنه ماحق للدين، هل هذا الفقه ليس فاسدا برأيكم؟!
4- الى من يقول إن اهل البيت ع لم يحكموا بلزوم اتباع طريقة واحدة .. وأنتم تكفيريون !!
نقول: إن الأيات والنصوص قد ملأت مكتباتكم بأن طريق الحق واحد وليس متعدد وهو طريق آل محمد ص .. قال تعالى ( ولا تتبعوا السبُل فتفرّق بكم عن سبيله ) قال الباقر ع ( ونحن سبيله ) 
وهذا حديث الثقلين المتواتر عند الشيعة والسنة يقول بضلالة غير طريق آل محمد ( ص): إني تارك "ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا" كتاب الله وعترتي .. والذي يعني أن غير المتمسك بكلا الثقلين فهو ضال. 
وهذا حديث السلسلة الذهبية الصحيح عن الرضا (ع) الذي يدل على انحصار الحق عندهم (ع) قال :( سمعت أبي جعفر بن محمد يقول : سمعت أبي محمد بن علي يقول : سمعت أبي علي بن الحسين يقول : سمعت أبي الحسين ابن علي بن أبي طالب يقول : سمعت أبي علي بن أبي طالب يقول : سمعت رسول الله يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله جل جلاله يقول : لا إله إلا الله حصني فمن دخل أمن من عذابي . قال : فلما مرت الراحلة نادانا : بشروطها وأنا من شروطها ).
فلا يُقبل من العبد كل ما يعمل الا بشرط ولاية آل محمد والاخذ منهم .. وان طريق النجاة محصور بطريقهم ..
وهكذا عشرات بل مئات النصوص والادلة التي تدل على حقانية مذهب اهل البيت وبطلان كل المذاهب الاخرى .. 
احبتنا  لا يغرّنكم بالله الغرور ولا تفرطوا بمذهبكم تحت عناوين لا تسمن ولا تغني من جوع ..
الله الله بعقيدة آل محمد ..
نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة